تسعى وزارة التربية والتعليم إلى استشارة جمهور المتعاملين حول مختلف الأمور التي تهمهم. وبناء عليه تم تخصيص قسم للمشورة الالكترونية لجمع الآراء من مختلف فئات المجتمع ، ثم تقوم بتحليل تلك الآراء واستخدامها كمعطيات لاتخاذ القرارات التي تهمّ المتعاملين، بما يسهم في تعزيز رضاهم وسعادتهم. فكن شريكاً معنا في اتخاذ القرارات حول الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم .
يمكنكم الإطلاع على المشاركات الالكترونية لوزارة التربية والتعليم على البوابة الوطنية للمشاركة الإلكترونية
شارك.امارات
اتخاذ القرار الإلكتروني:
انطلاقا من حرص وزارة التربية والتعليم على اشراك الجمهور في تطوير وتحسين خدماتها وسياساتها ولأن المشاركة بين الوزارة وجمهورها أمر حيوي يثري عملها فسيتم طرح موضوع بشكل سنوي لتطبيق آلية اتخاذ القرار الالكتروني كما سيتم رصد الملاحظات والمقترحات التي تصلنا من الجمهور عبر أدوات التواصل الإلكترونية ويتم اتخاذ القرار بناء على آراء الجمهور.
قام الفريق الخاص بالموقع الالكتروني بإضافة جزئية تقييم محتوى الصفحة على جميع صفحات الموقع, حيث كان الهدف منها الحصول على ملاحظات خاصة بكل صفحة من المستخدمين بشكل منفصل, ويتم تحليل هذه المقترحات والملاحظات بشكل دوري .
بناء على الملاحظات والمقترحات التي وردتنا من خلال الجزئية الخاصة بتقييم محتوى الصفحة وردت لدينا العديد من الملاحظات وكان أهمها:
أهم الملاحظات الواردة إلينا من الجمهور |
القرار الذي تم اتخاذه بناء على أراء الجمهور |
طريقة عرض الخدمات في معرض الخدمات بحاجة للتحسين لتسهيل البحث والوصول الى الخدمات. | تم تطوير وتغيير طريقة عرض الخدمات بطريقة ابتكارية حيث تم انشاء البحث التلقائي لتسهيل الوصول للخدمة. |
صعوبة استخدام النسخة التلقائية للموقع الالكتروني لاكتظاظ محتوياتها. | تم تحسين النسخة التلقائية من الموقع بطريقة ابتكارية وقريبة من تجربة المستخدم الخاصة بالتطبيقات الذكية. |
هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب؟ نعم
لا