حجم الخط

زيادة حجم الخط حجم الخط الطبيعي تصغير حجم الخط

الوان العرض

امكانية الوصول

ترجمة هذه الصفحة

الوزارة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

حفظ تفضيلاتك
  • English
  • تسجيل الدخول
  • إبحث في الموقع
MOE logo
تسجيل الدخول
English
  • مساعدة
  • اتصل بنا
  • الاسئلة الأكثر شيوعا
  • الروابط المهمة
  • الخدمات الالكترونية
  • الوظائف
  • خارطة المدارس
  • الملحقيات الثقافية
  • التقويم الاكاديمي
             
  • الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
    • عن الوزارة
      • استراتيجية الوزارة
      • عن وزارة التربية والتعليم
      • عن الوزير
      • التقويم الاكاديمي
      • جودة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
      • دليل مهام و خدمات وزارة التربية والتعليم
      • شركاؤنا
      • المشتريات والمناقصات
      • 6 سنوات من الإنجازات استعداداً للخمسين
      • منظومة المدرسة الإماراتية
      • مجلس الشباب
    • التشريعات
      • القوانين
      • قرارات مجلس الوزراء
      • قرارات وزارية
    • الخدمات الإلكترونية
      • معرض الخدمات
      • ملحقية التعليم و علوم التكنولوجيا
      • مؤسسات التعليم العالي الإماراتية الحكومية
      • مؤسسات التعليم العالي الإماراتية الخاصة
      • الإبلاغ عن المخالفات
      • الخدمات المقدمة بالشراكة مع جهات خارجية
    • المركز الإعلاميمحدد حالياً
      • الأخبار
      • معرض الصور
      • معرض الفيديو
      • الفعاليات
      • مركز التحميل
      • مسؤولية وسائل الإعلام
      • الأرشيف
      • مبادرات الوزارة
    • البيانات المفتوحة
      • البيانات المفتوحة
      • خارطة المدارس
      • التقارير والاحصاءات
    • المشاركة الرقمية
      • نشاطات الوزارة في مجال المشاركة الرقمية
      • تواصل مع الوزير
      • حسابات التواصل الإجتماعي
      • سياسة المشاركة الرقمية
      • المشورات الرقمية
      • المدونة
    • روابط مهمة
      • روابط مهمة
      • المناهج والتقييم
      • الاختبارات الوطنية والدولية
    • الوظائف
Home > الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة > المركز الإعلامي > الارشيف > التعليم العالي > الاخبار > مؤتمر المعرفة 2015 يناقش محاور التعليم والتكنولوجيا والبحث العلمي
  • التعليم العالي
    • الاخبارمحدد حالياً
  • التعليم العام
    • الاخبار
    • ارشيف الوزارة
  • ارشيف القوانين والسياسات والقرارات الوزارية

مؤتمر المعرفة 2015 يناقش محاور التعليم والتكنولوجيا والبحث العلمي

محتوى الصفحة



أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مؤخراً، أن الدورة الثانية لمؤتمر المعرفة 2015، والذي ستعقد خلال 7 - 9 ديسمبر 2015، ستتخذ من الابتكار عنواناً رئيسياً ومحورياً تتمركز حوله الجلسات النقاشية وموضوعات البحث، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله- بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار. وأوضح سعادة جمال بن حويرب، العضو المنتدب للمؤسسة بأن المؤتمر سيركز على ثلاثة محاور هي؛ التعليم وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي، مشيراً إلى أن اختيار التعليم كمحور رئيسي يأتي نظراً لكونه مفتاح التقدم وأداة النهضة ومصدر القوة في المجتمعات حيث ترتبط جودة النظام التعليمي بتنمية وتطور المجتمعات ارتباطاً وثيقاً.
 وبناءً على الأهمية الكبيرة التي يجسدها التعليم في تحقيق تنمية وتطور المجتمعات، يتم طرح هذا المحور للنقاش لإتاحة الفرصة لكافة المعنيين وأصحاب العلاقة للوقوف على أحدث الاتجاهات المبتكرة وأفضل الممارسات وآخر التقنيات المتعلقة بقطاع التعليم. وأضاف أنه فيما يتعلق بمحور تكنولوجيا المعلومات فقد أفرزت الثورة المعرفية مجتمعاً جديداً مغايراً لكل ما سبقه، وقائماً على المعرفة الذي تلعب فيه الرقميات دوراً أساسياً، إذ باتت التكنولوجيا والاتصالات والتدفق المعلوماتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالكم المعرفي لدى المجتمعات وأضحت عنصراً مهماً وفاعلاً في المجالات التنموية وركيزة في كل المشاريع الكبرى، وبالتالي من المهم مناقشة سبل التوظيف المبتكر لتكنولوجيا المعلومات بما يخدم أهداف التنمية المستدامة.
أما فيما يتعلق بالبحث العلمي فهو يشكل أهم مراحل تطور المجتمعات والدول وتنمية القدرات البشرية من خلال البحوث التي تقام لإحداث النمو التكنولوجي والمعرفي، ومن هنا فإن تطوير وتعزيز مكانة البحث العلمي يؤثر قطعاً في جهود التنمية والمكانة العلمية والتقنية وتطوير البنية التحتية ونشر المعرفة في أي دولة.
25/08/2015

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب؟ نعم لا

شكراً لكم

رأيك يهمنا – بنظرك كيف يمكننا تحسين هذه الصفحة لمساعدتك بشكل أفضل؟، الرجاء إضافة ملاحظاتك مع وسيلة لنتواصل معك أدناه.

11/12/2016 11:38 م