Live chat by BoldChat
عام الخير

عام الخير

أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في 24 ديسمبر2016 أن عام 2017 في دولة الإمارات سيكون شعاره "عام الخير" ليكون تركيز العمل خلال العام الجديد على 3 محاور رئيسية وهي ترسيخ المسئولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص لتؤدي دورها في خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية والمحور الثاني ترسيخ روح التطوع وبرامج التطوع التخصصية في كافة فئات المجتمع لتمكينها من تقديم خدمات حقيقية لمجتمع الإمارات والاستفادة من كفاءاتها في كافة المجالات والمحور الثالث هو ترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة كأحد أهم سمات الشخصية الإماراتية لتكون خدمة الوطن رديفا دائما لحب الوطن الذي ترسخ عبر عقود في كافة قلوب أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها.

اسم المبادرة : زيارة الأيتام في قرية الاطفال ( اس او اس)

ملخص حول المبادرة: المشاركة في صبغ و دهان بيوت و تزيين ساحات القرية المخصصة للعب الأطفال. التفاصيل: قامت الطالبات المشاركات في سفراء العطاء بزيارة تطوعية إلى قرية الأطفال الأيتام، بدأت الزيارة بالتعرف على أطفال الدار واحتضانهم و رسم البسمة على وجووههم بمشاركتهم في ألعاب جماعية ، ثم أكمل السفراء عملهم التطوعي في دهان الجدران في القرية فقامت بعض الطالبات بصبغ واجهة احد المنازال القديمة بألوان مشرقة، و قامت مجموعات أخرى بصبغ و تلوين و عمل رسومات تزين الساحات المخصصة لتجمع و لعب أطفال الدار.

اسم المبادرة : زيارة تطوعية لمدرسة تعنى بالإهتمام في اصحاب الهمم من فئة الصم

ملخص حول المبادرة: التفاعل مع الأشخاص من فئة الصم التفاصيل: قامت الطالبات المشاركات في سفراء العطاء بزيارة تطوعية إلى مركز تعليم أصحاب الهمم من الصم. هذا و قد قامت طالباتنا بالتحضير المسبق للزيارة و ذلك بتعلم بعض من مصطلحات لغة مسبقاً وذلك لمساعدتهم في التواصل مع هذه الفئة. تفاعل الطلاب الصم مع سفراء العطاء و قدروا هذه المبادرة الطيبة كما نظمت طالباتنا بعض الألعاب الجماعية، و النشاطات الفعالة ،وكما قام الجميع بتزيين الجدران برسومات خاصة، وشارك السفراء الأطفال الصم غذائهم قبل أن يودعوهم بتوزيع الهدايا.

اسم المبادرة : توزيع الهدايا و الألعاب على فقراء القرية

ملخص حول المبادرة: رسم البسمة على شفاه الأطفال الفقراء من خلال التفاعل معهم و توزيع الألعاب و الهدايا عليهم. التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة تطوعية إلى مركز قرية انوسكا حيث تفاعلوا مع الأطفال الفقراء و وزعوا عليهم الألعاب و الهدايا و ساهموا في زرع البسمة على وجووههم .

اسم المبادرة : توزيع الطرود الغذائية على فقراء القرية

ملخص حول المبادرة: توزيع المواد الغذائية على أهالي القرية و توزيع الحقائب المدرسية و الألعاب التعليمية على أطفالهم. التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة تطوعية إلى أحد القرى الفقيرة و تجولوا في أحيائها سيراً على الأقدام و من ثم قاموا بتحية السكان و الحديث معهم ومن ثم توزيع الطرود الغذائية التي تحتوي الارز والسكر والدقيق والحليب عليهم، كما قاموا بتوزيع الحقائب المدرسية والألعاب التعليمية على أطفال القرية.

اسم المبادرة : تحضير الطعام للأيتام

ملخص حول المبادرة: زيارة الأيتام و تحضير وطهي الطعام وإطعام جميع أطفال القرية. التفاصيل: قامت الطالبات المشاركات في سفراء العطاء بزيارة تطوعية إلى قرية الأطفال الأيتام، و توزعت الطالبات في خمس مجموعات، بحيث تقوم كل مجموعة بتحضير و طهي وجبة الغذاء لأهل الدار و مشاركتهم فيها. لاقى الطعام المحضر استحسان الجميع و كانوا في قمة السعادة معهم. انهى السفراء عملهم بتنظيف مطبخ الدار ، من ثم توديع السكان.لمس السفراء في هذه الزيارة متعة العمل التطوعي و مساعدة الفئات المُحتاجة.

اسم المبادرة : المشاركة في الحفاظ على البيئة الطبيعية.

ملخص حول المبادرة: زيارة تطوعية إلى محمية طبيعية والمشاركة في زراعة النباتات. التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة الى تطوعية ILE AUX AIGRETTES و هي محمية طبيعية وجزيرة تابعة لدولة مريشوس. تعرف السفراء على أهمية المحافظة على البيئة بتنوعها الطبيعي وقاموا بجولة حول الجزيرة سيراً على الأقدام و اطلعوا على الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة الطبيعية، ثم قاموا بزراعة بعض النباتات المهددة بالإنقراض. تعلم السفراء في هذه الزياره أن العطاء ليس فقط للإنسان و لكن قد يكون للنبات و الحيوان و البيئة و الأرض التي نعيش عليها.

اسم المبادرة : المساهمة في دعم حملة التبرع بالدم

ملخص حول المبادرة: زيارة مركز التبرع في الدم و دعم الحملة الموجودة. التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة الى مقر حملة التبرع في الدم في مركز القرية وتعرفوا أولاً على الإجراءات المُتبعة و طرق تنظيم حملات مشابهة للتبرع بالدم. قام أيضاً المشاركين بالتعلم على كيفية المساعدة في أخذ العينات من المتبرعين مع إتخاذ إجراءات الأمن و السلامة و كذلك اطلعوا على طرق الدعاية الإعلانية و طرق تشجيع العامة على التبرع و دعم الحملة.

اسم المبادرة : زيارة المرضى بالمستشفى.

ملخص حول المبادرة: زيارة تطوعية مستشفى المدينة و مواساة الأطفال من مرضى الثلاسيميا التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة تطوعية الى مستشفى –SSRM حيث قاموا بزيارة قسم الأطفال مرضى الثلاسيميا للإطمئنان عليهم و مواساتهم و بث روح العطاء و جسدوا المشاعر النبيلة بالتعامل و اللعب مع الأطفال و توزيع الهدايا و الألعاب عليهم مما ادخل البهجة و السعادة الى قلوبهم.

اسم المبادرة : إعادة التشجير والمحافظة على البيئة الطبيعية

ملخص حول المبادرة: المساهمة في إعادة التشجير و إحياء المناطق الطبيعية. التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة الى منطقة جبلية حيث اطلعوا على احد الجبال و الذي دمر تماما و اصبح بلا أشجار بسبب نشاطات لامسؤولة من بعض الأفراد. قام السفراء بالمساهمة في إعادة الحياة الطبيعة لهذه المنطقة عن طريق زراعة أشجار جديدة و بديلة للأشجار التي تم قطعها سابقا.

اسم المبادرة : زيارة مركز تعليم وعيادة المصابين بالصرع

ملخص حول المبادرة: التفاعل و دعم المصابين بالصرع. التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة الى مركز يعنى بعلاج ورعاية مرضى الصرع حيث قام السفراء بالإندماج و عمل النشاطات المُنوعة مع المصابين من فئة الأطفال، حيث قاموا بقراءة القصص للأطفال و تبادلوا الحديث معهم. و إطلع السفراء على نشاط عيادة المركز و الدور الكبير الذي تقوم به في مساعدة هذه الفئة من المرضى.

اسم المبادرة : زيارة مركز تعليم وتأهيل أصحاب الهمم

ملخص حول المبادرة: احتظان و دعم اصحاب الهمم خاصة من الأطفال التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة تطوعية الى مركز يعنى بتعليم ورعاية أصحاب الهمم حيث قام السفراء بعمل العديد من النشاطات التطوعية ، كما قامو بتوزيع الطعام و الشراب عليهم و عمل مسابقات مفيدة ، كما لم يتوانى السفراء عن اللعب مع الأطفال و كانوا شديدي الحرص على ادخال البهجة الى نفوسهم.

اسم المبادرة : العناية بكبار السن

ملخص حول المبادرة: العناية بكبار السن في دار الرعاية الخاصة بهم. التفاصيل: قام سفراء العطاء بقضاء يوم تطوعي في دار الأم تيريزا للعناية بكبار السن من النساء. لم يتوانى سفراء العطاء في خدمة كبار السن حيث قاموا بتنظيف الدار، والأرضيات و غرف الدار و ابوابها و ترتيب الأسرة، كما عملت بعض طالباتنا على كًي ملابس الأمهات وترتيبها، و من ثم وزع السفراء طعام الغذاء على نزلاء الدار و ساعدن في إطعام كبار السن الذين يعجزن عن تناول الطعام بمفردهن، كما قامت طالباتنا بتحضير الطرود التي تحوي منتجات للعناية الشخصية و وزعنها على نساء الدار قبل المغادرة. و لا ننسى الأوقات التي جلسًّن فيها مع الأمهات يخففن عليهن وحدتهن في الدار و يتبادلون معهن اطراف الحديث مما جعلها تجربة فريدة تفيض بمشاعر الإنسانية و الخير و العطاء.

اسم المبادرة : رسالة أمل لمرضى السرطان

ملخص حول المبادرة: زيارة مركز تجمع مرضي السرطان لإعطائهم الأمل. التفاصيل: قام سفراء العطاء بزيارة مركز يُعنى بمرضى السرطان يهدف إلى متابعتهم وزرع الأمل لديهم . قامت طالباتنا بالتحدث للنساء اللواتي هن في طور الشفاء واللاتي ما زلن تحت العلاج و المتابعة و قامت طالباتنا بتبادل الحديث مع المرضى وتقديم الأمل لهن ومشاركتهن بقصص كفاح مع مرض السرطان لأقاربهم في الإمارات.