اتصل بنا الاسئلة الشائعة 80051115 محادثة مباشرة دردشة الية مساعدة
Contact Us FAQs 80051115 Live Chat MOE Chat Bot Help
  • English
    تسجيل الدخول

    حجم الخط

    زيادة حجم الخط حجم الخط الطبيعي تصغير حجم الخط

    الوان العرض

    امكانية الوصول

    ترجمة هذه الصفحة

    الوزارة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

    حفظ تفضيلاتك
  • English
  • تسجيل الدخول
userSettings
MOE logo
             
  • الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
    • عن الوزارة
      • الرؤية والرسالة
      • عن وزارة التربية والتعليم
      • عن الوزراء
      • التقويم الاكاديمي
      • الخطة الاستراتيجية للوزارة 2017-2021
      • الهيكل التنظيمي
      • جودة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
      • شركاؤنا
    • التشريعات
      • القوانين
      • السياسات والإجراءات
    • الخدمات الالكترونية
      • معرض الخدمات
      • الملحقيات الثقافية
      • مؤسسات التعليم العالي الإماراتية الحكومية
      • مؤسسات التعليم العالي الإماراتية الخاصة
      • الجامعات الموصى بها للتعليم الإلكتروني
    • المركز الإعلاميمحدد حالياً
      • الأخبار
      • مكتبة الصور
      • مكتبة الفيديو
      • الأحداث
      • مركز التحميل
      • مسؤولية وسائل الاعلام
      • الأرشيف
      • مبادرات الوزارة
      • النشرات الإخبارية
    • البيانات المفتوحة
      • البيانات المفتوحة
      • التقارير والاحصاءات
    • المشاركة الالكترونية
      • نشاطات الوزارة في مجال المشاركة الالكترونية
      • تواصل مع الوزراء
      • قنوات التواصل الإجتماعي
      • سياسة المشاركة الإلكترونية
      • استطلاعات الرأي
      • المشورات الإلكترونية
      • طلب تصميم استبيان
    • روابط مهمة
      • الروابط المهمة
      • المناهج والتقييم
      • الاختبارات الوطنية والدولية
      • برامج مهمة
    • الوظائف

«جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي» تبدأ تقييم الأعمال المشاركة ضمن المرحلة الأولى

Home > الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة > المركز الإعلامي > الاخبار > «جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي» تبدأ تقييم الأعمال المشاركة ضمن المرحلة الأولى
محتوى الصفحة

بدأت «جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي» في دورتها الثانية المرحلة الأولى في تقييم الأعمال المشاركة بالجائزة، حيث سيتم اعتماد أفضل 25 مشاركة لكل دولة كخطوة تمهيدية، يتبع ذلك إجراء مقابلات شخصية مع المرشحين لتحديد قائمة بأفضل المشاركات المقدمة للجائزة، حيث تخضع الجائزة لثلاث مراحل، وصولاً إلى اختيار 6 مرشحين للفوز بالجائزة من جميع الدول المشاركة.


يشرف على عمليات التقييم، لجان تحكيمية يتمتع أعضاؤها بالخبرة والدراية والكفاءة الواسعة في مجال العمل التربوي، وتتم على خطوات ومراحل، اولها مرحلة التقييم المكتبي، حيث تخضع طلبات المعلمين المتقدمين للجائزة إلى التقييم إلكترونياً، لتحقيق أقصى درجات الدقة وكفاءة وفعالية العملية التقييمية، ويتم من خلالها اعتماد أفضل 25 طلبا لكل دولة.

 

أما المرحلة الثانية لعملية التقييم، تتمثل بإجراء مقابلات شخصية مع المشاركين، إذ تتم مقابلة المترشحين في دولهم تحت إشراف وزارات التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، وبعد ذلك يتم إعداد قائمة بالمعلمين ممن يمتلكون تجارب تربوية ملهمة ومميزة، يلي ذلك المرحلة الأخيرة والتي يتم وفقها اختيار أفضل 6 معلمين تميزت مشاركاتهم بالإبداع وتحقيق الأثر التربوي الإيجابي ضمن وسطهم التربوي.

 

وقال سعادة المهندس عبد الرحمن الحمادي نائب رئيس اللجنة العليا، إن الجائزة تمضي بخطى حثيثة نحو الريادة، من خلال أهدافها لاسيما الاستثمار المستقبلي في المعلمين العاملين في الدول المشاركة، وحفزهم على العمل والابداع، وتقديم أفضل أداء ينعكس ايجاباً على المجتمعات المدرسية، وتوفير بيئة حاضنة للإبداع، موضحاً أن المعلم ركيزة التطوير، وسيظل يحظى بالرعاية حتى يظل دائماً يمتلك مفاتيح التقدم التربوي، وهذه فلسفة الجائزة التي انبثقت عنها.

 

من جانبه، أوضح الدكتور حمد الدرمكي أمين عام الجائزة، أن الجائزة تدخل مرحلة مهمة، حيث تباشر اختيار قوائم المشاركين في كل دولة، مستهدفة أفضل 25 مشاركة، وهي خطوة مبدئية لفرز الترشيحات واختيار المميز منها.

 

وأكد أن الجائزة وضعت محددات ومعايير رفيعة المستوى وتحاكي أفضل الممارسات والتجارب التربوية العالمية سواء في نوعية الأداء والمشاركة وعملية التقييم الشاملة التي تخضع لها المشاركات التي تمر بمراحل من التقييم والمقارنات المعيارية الأساسية المختلفة التي تضمن انتقاء الأفضل منها.

 

ولفت الدكتور حمد الدرمكي إلى أن الجائزة أصبحت اليوم، قيمة معرفية وتربوية عميقة في المنطقة، ونلمس أثرها الكبير في توثيق أفضل التجارب الملهمة للمعلمين الذين يتربعون على قائمة اهتمامات القيادة الرشيدة، باعتبارهم جسراً نعبر من خلاله إلى آفاق التقدم والعلم والمعرفة، وكونهم يشكلون الضمانة الحقيقية لبناء مجتمعات وأجيال رائدة بمعارفها وأخلاقها، وهذا التصور الذي ننتظره ينطبق على المعلم المبدع المثابر الذي تشكل مسيرته التربوية علامة فارقة في حيثيات تطور التعليم واستدامته.

 

وقال إن الجائزة التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تترجم تطلعات وايمان القيادة بأن يظل التعليم مرتكزاً نحو بناء أجيال المستقبل، متبوعاً باهتمام في تطوير مرتكزاته وأساسها المعلم الكفء الذي نكن له الاحترام والتقدير، حيث تسعى الجائزة إلى إرساء جوانب مهمة ترسخ لبناء مجتمعات مدرسية تتسم بالابتكار والابداع، وتثري الحراك التربوي من خلال شحذ همم المعلمين للتميز الوظيفي، ومكافأة أصحاب الأعمال الرائدة والبارزة.

 


وذكر أن الجائزة حرصت على توسيع مستهدفاتها في مجال المشاركة حيث دأبت فرق العمل على التواصل بالمعنيين بشكل مباشر من خلال الزيارات الميدانية للدول المشاركة وتعزيز جوانب العمل المشترك، والتعريف بالجائزة، حتى يحصل الجميع من المعلمين على فرص إبراز أدوارهم التربوية وأعمالهم بما يعزز من استراتيجيات تطوير التعليم ورؤية القيادة بتعزيز أطر النهوض بمقومات التعليم في دول الخليج العربي.

​

10/04/2019

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب؟ نعم لا

شكراً لكم

رأيك يهمنا – بنظرك كيف يمكننا تحسين هذه الصفحة لمساعدتك بشكل أفضل؟، الرجاء إضافة ملاحظاتك مع وسيلة لنتواصل معك أدناه.

  • الأخبارمحدد حالياً
  • مكتبة الصور
  • مكتبة الفيديو
  • الأحداث
  • مركز التحميل
  • مسؤولية وسائل الاعلام
  • الأرشيف
  • مبادرات الوزارة
  • النشرات الإخبارية
03/07/2019 11:42 ص