محتوى الصفحة
تفقد سعادة المهندس عبد الرحمن
الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة نموذجا
لإحدى المدارس المطورة في إمارة عجمان بحضور سعادة فوزية غريب الوكيل
المساعد لقطاع العمليات المدرسية وعلي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية والمهندس
ماجد الشامسي مدير إدارة المنشآت ومريم البلوشي مدير إدارة المشتريات في
وزارة التربية والتعليم.
وكانت المدرسة قد أدرجت ضمن مشروع متكامل أطلقته الوزارة مع نهاية العام الدراسي
الماضي بغية الارتقاء بواقع المدارس الحكومية المنضوية تحت مظلتها في إمارة عجمان
وفي مختلف مناطق الدولة كذلك إذ بلغ عدد المدارس المطورة ٢٤ مدرسة و١٦ مبنى رياض
أطفال بواقع 7 مباني في عجمان و 11 مدرسة في الشارقة و 8 مباني في الفجيرة
و4 مدارس في دبي ومبنى روضة واحدة في أم القيوين و 9 مباني في رأس
الخيمة .
وفي هذا السياق قال سعادة المهندس عبد الرحمن الحمادي أن وزارة التربية لم تدخر
جهدا في سبيل الارتقاء ببيئات التعلم كي تواكب تطلعات الوزارة واستراتيجيتها
الهادفة إلى الارتقاء بكافة جوانب العملية التعليمية والتربوية وكل ما يتصل بها من
خدمات ومتطلبات تسهم في المحصلة بالارتقاء بأداء الطلبة الأكاديمي.
وبين سعادته أن خطط تطوير المدارس التي شرعت بها الوزارة مؤخرا جاءت استجابة لمجمل
الجهود المبذولة على كافة الصعد لتطوير منظومتنا التعليمية لذا عملت الوزارة على تطوير
البنية التحتية لتلك المنظومة بما يتوافق مع حاجة المجتمع ومع النظرة الشمولية
لتطوير التعليم في الدولة.
واطلع سعادته خلال زيارته على مجمل عمليات التطوير التي خضعت لها المدرسة
باعتبارها نموذجا لما ستكون عليه المدارس المطورة إذ شملت عمليات التطوير صيانة كاملة
لمبانها الخرساني الخارجي و إغلاق ممراتها وتكييفها وإنشاء ساحات خضراء مخصصة
للطلبة داخلها ومنطقة للزراعة المائية كما اشتملت عمليات التطوير على رفع
معايير السلامة والأمان في مختلف مرافقها وفقا لأرقى المعايير العالمية
الرائدة في السلامة ، فضلا عن إعادة توزيع بعض مرافقها لضمان استخدامها بطريقة
مثلى تلبي مختلف احتياجات العملية التعليمية.
كما استمع سعادته لشرح مفصل عن حالة المدرسة قبل التطوير وبعده وتجول في مرافقها
التي تضم 26 فصلا دراسيا بطاقة استيعابية تصل إلى 750 طالبة كما تحتوي على ثلاثة
مختبرات علمية وآخر مخصص للتصنيع الرقمي"فاب لاب" وصالة رياضية وأخرى
مخصصة للطعام ومنطقة خاصة بالطاقم الإداري للمدرسة فضلا عن مكتبة يمكن استخدامها
بعد أوقات الدوام الرسمي.
بدورها قالت سعادة فوزية غريب أن الوزارة عملت على زيادة الطاقة الاستيعابية
للمدارس المطورة بحيث تخدم أهداف وبرامج تربوية من شأنها الارتقاء بأداء
الطلبة، من خلال توفير مرافق حيوية كالمختبرات وأحدث أجهزة التعلم الذكية
بما يوفر بيئة تعليمية محفزة وجاذبة للطلبة تتماشى مع رؤية الوزارة الرامية إلى
خلق بيئة تربوية ريادية تتوافر فيها كافة اشتراطات ومتطلبات التعليم الحديث
والعصري، مشيرة إلى أن الوزارة وراعت عند الشروع بتطوير المدارس
تلبيتها لاحتياجات أصحاب الهمم من خلال توفير ممرات ملائمة لهم ومرافق أخرى يسهل
عليهم استخدامها، بما يضمن توفير بيئة تعليمية دامجة تحقق المرجو منها.
من ناحيته قال المهندس ماجد الشامسي أن وزارة التربية قامت بمسح ميداني شمل كافة
المدارس المنضوية تحت مظلتها مؤخرا، إذ تم دراسة حالتها الإنشائية ووضع مخططات
لتحقيق استخدام أمثل لمرافقها المتنوعة، مشيرا إلى حرص الوزارة على تحقيق
الاستدامة في المباني المدرسية من خلال الاستفادة من مكونات طبيعية لتشغيلها.
06/08/2017
ساعدنا في تحسين موقع وزارة التربية والتعليم
أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك
شكراً لك على تقييمك / تعليقك