حجم الخط

زيادة حجم الخط حجم الخط الطبيعي تصغير حجم الخط

الوان العرض

امكانية الوصول

ترجمة هذه الصفحة

الوزارة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

حفظ تفضيلاتك
  • English
  • تسجيل الدخول
  • إبحث في الموقع
MOE logo
تسجيل الدخول
English
  • مساعدة
  • اتصل بنا
  • الاسئلة الأكثر شيوعا
  • الروابط المهمة
  • الخدمات الالكترونية
  • الوظائف
  • خارطة المدارس
  • الملحقيات الثقافية
  • التقويم الاكاديمي
             
  • الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
    • عن الوزارة
      • استراتيجية الوزارة
      • عن وزارة التربية والتعليم
      • عن الوزير
      • جودة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة
      • دليل مهام و خدمات وزارة التربية والتعليم
      • شركاؤنا
      • المشتريات والمناقصات
      • 6 سنوات من الإنجازات استعداداً للخمسين
      • منظومة المدرسة الإماراتية
      • مجلس الشباب
      • أهداف التنمية المستدامة
    • التشريعات
      • القوانين
      • قرارات مجلس الوزراء
      • قرارات وزارية
    • الخدمات الإلكترونية
      • معرض الخدمات
      • ملحقية التعليم و علوم التكنولوجيا
      • مؤسسات التعليم العالي الإماراتية الحكومية
      • مؤسسات التعليم العالي الإماراتية الخاصة
      • الإبلاغ عن المخالفات
      • الخدمات المقدمة بالشراكة مع جهات خارجية
    • المركز الإعلاميمحدد حالياً
      • الأخبار
      • معرض الصور
      • معرض الفيديو
      • الفعاليات
      • مركز التحميل
      • مسؤولية وسائل الإعلام
      • الأرشيف
      • مبادرات الوزارة
    • البيانات المفتوحة
      • البيانات المفتوحة
      • خارطة المدارس
    • المشاركة الرقمية
      • نشاطات الوزارة في مجال المشاركة الرقمية
      • تواصل مع الوزير
      • حسابات التواصل الإجتماعي
      • سياسة المشاركة الرقمية
      • المشورات الرقمية
      • المدونة
    • روابط مهمة
      • روابط مهمة
      • المناهج والتقييم
      • الاختبارات الوطنية والدولية
    • الوظائف
Home > الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة > المركز الإعلامي > الاخبار > المنتخبات الطلابية الإماراتية تحصد 9 ميداليات ذهبية وبرونزية في الأولمبيادات الدولية 2022
  • الأخبارمحدد حالياً
  • معرض الصور
  • معرض الفيديو
  • الفعاليات
  • مركز التحميل
  • مسؤولية وسائل الإعلام
  • الأرشيف
  • مبادرات الوزارة

المنتخبات الطلابية الإماراتية تحصد 9 ميداليات ذهبية وبرونزية في الأولمبيادات الدولية 2022

محتوى الصفحة

​

قال معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم إن دولة الإمارات اتخذت خطوات استراتيجية في ترسيخ وتكريس منظومتها التعليمية، ورسم ملامح مجتمع المعرفة والابتكار، وإعلاء قيم التنافسية بتعزيز ريادتها، حيث نستشعر أهميتها ونتائجها اليوم من خلال التفوق البارز للمنتخبات الطلابية الإماراتية وحصدها تسع ميداليات ذهبية وبرونزية، في الأولمبيادات الدولية 2022، بما يتماشى مع توجهات القيادة الحكيمة للدولة لتعزيز مكتسباتنا الوطنية.

وأكد معاليه أن وزارة التربية والتعليم تنطلق من فكر تربوي عصري، ورؤية أساسها تحقيق تعليم ابتكاري منبثق عن قناعات راسخة تحاكي التوجهات الوطنية، ببناء قدرات الطلبة في مختلف مجالات العلوم، وتمكينهم من أدوات التفكير الناقد لإعداد أجيال إماراتية تمتلك ممكنات التميز لتنفيذ خطط الدولة للخمسين عاما المقبلة، وصياغة الحلول الناجعة للتحديات المحلية والعالمية.

وأضاف معاليه:" نفخر بأبنائنا وبناتنا الطلبة المشاركين في الأولمبيادات الدولية، وأخص بالذكر أولئك اللذين عملوا واجتهدوا، لتحقيق النتائج المشرفة، والإنجازات الباهرة بدعم من مدارسهم ومعلميهم وذويهم، وهذا يدل على أن طلبتنا أصبحوا اليوم أكثر إدراكا ومعرفة واستعدادا لمتطلبات المستقبل لتحقيق مخرجات نوعية".

وأوضح معالي الفلاسي أن رغبة الأجيال الإماراتية في التفوق والتميز، تجعلها قادرة على تخطي التحديات، لإعلاء شأن الدولة واستكشاف أفاقا مستقبلية في مجالات التكنولوجيا والابتكار والريادة، حيث دأبت الوزارة على تأهيل الطلبة للمشاركة في الأولمبيادات الطلابية العالمية، وتسليط الضوء على تميزهم العلمي، وتهيئة فرص واسعة لهم من خلال اكتشاف ورعاية المتفوقين منهم في مختلف المجالات العلمية، بالإضافة إلى خلق بيئة تنافسية ايجابية خلال المراحل الدراسية.

وكانت دولة الإمارات قد حصدت 9 ميداليات ذهبية وبرونزية في الأولمبيادات الدولية في الفيزياء والكيمياء 2022، حيث توّج المنتخب الإماراتي الطلابي تألقه في أولمبياد الفيزياء في دورته ال 52، والذي أقيم افتراضياً في سويسرا خلال الفترة من 12 إلى 17 يوليو، بحصد ميداليتين ذهبيتين وثلاث ميداليات برونزية، بينما حقق منتخبنا في الكيمياء 4 ميداليات برونزية في الأولمبياد الدولي للكيمياء، والذي أقيم افتراضياً في الصين.

ضمت قائمة الشرف للطلبة المتوّجين بالميداليات الذهبية والبرونزية في الفيزياء الطالب أحمد العبدولي من مدرسة حمد بن عبدالله الشرقي، والطالبتان فاطمة اليماحي وفاطمة الظنحاني من مدرسة الماسة، والطالب ميهول أجاروال من مدرستنا الثانوية الخاصة، والطالبة سارا كوروفيلا من المدرسة الإنجليزية الخاصة.

بجانب ذلك فقد اشتملت قائمة ميداليات الكيمياء على الطالبة بشاير اليماحي من مدرسة الماسة، والطالبة ياسمين محمود من مدرسة الراشدية للتعليم الثانوي، والطالبة داهانفي نوتيال من مدرسة جيمس مدرستنا الثانوية الإنجليزية، والطالب شيامال دويفدي من مدرستنا الثانوية الإنجليزية، بجانب لوحة شرفية نالها الطالب آدي سينها من مدرسة دلهي الخاصة نتيجة مشاركته في أولمبياد الرياضيات الدولي.

بدوره أكد سعادة الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، أن تتويج المنتخبات الطلابية الإماراتية بتسع ميداليات ذهبية وبرونزية في الأولمبيادات الدولية، يعزز رؤية الوزارة التي تتبنى أفضل الممارسات في إرساء منظومة تعليمية عصرية، تحاكي الطموحات لبناء جيل مبدع.

وأوضح أن المدارس الإماراتية تنبض بالموهبة والتفوق، انطلاقاً من أن الأجيال المفكرة والساعية للريادة هي التي تمتلك الطموح والإرادة، إدراكاً واستعداداً لمتطلبات المستقبل، بالتفكير الابتكاري، ومهارات البحث العلمي، لتعزيز حضور الدولة على الخارطة العالمية، لضمان بقائها ضمن دائرة التنافسية ومجتمع المعرفة المستدام.

 

رعاية الموهوبين والمبتكرين

من جهتها قالت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات، إن هذا الإنجاز يرسخ دور وزارة التربية والتعليم في تطوير منظومة متكاملة لرعاية الموهوبين والمبتكرين، في مختلف المجالات العلمية والثقافية، لتحقيق مستهدفات البرامج الوطنية، وفق منظومة تعليمية تتواءم مع أفضل المعايير التربوية والعالمية، وتهيئ الطلبة لصناعة المستقبل، وللمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت سعادتها أنه يتم من خلال البرنامج استقطاب المواهب من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، وهذا يرسخ توجهات الدولة في استقطاب واستبقاء المواهب المتميزة في مختلف المراحل العمرية، وترسيخ مكانة الإمارات كدولة حاضنة للمواهب العالمية.

وأضافت سعادتها:" فخورون بطلبتنا المبدعين، وننتظر الكثير منهم، بفضل عقولهم النيرة، وقدراتهم المبهرة، ومواهبهم المتميزة، للمساهمة بابتكاراتهم في مسيرة البناء والازدهار والتطور، وإثراء العقول بالعلم والمعرفة، ومواكبة ما يزخر به الوطن من طاقات بشرية موهوبة ومبدعة في شتى المجالات".


بيئة التميز والإبداع

أكد الفائزون أن هذا الإنجاز لطلبة دولة الإمارات ثمرة الجهود التربوية الكبيرة، والاهتمام والرعاية الذي توليه وزارة التربية والتعليم لهم، وتهيئة البيئة المناسبة التي تساعدهم على النجاح، ويعبر عن طموحات ترتقي بالمنجزات الوطنية إلى الغايات المنشودة، بجانب الجهود الكبيرة من المدارس وأولياء الأمور في غرس الروح الملهمة، وتعزيز الشغف في نفوسهم لمواجهة التحديات، وحصد أفضل النتائج على جميع الأصعدة.

الجدير بالذكر أن عدد الطلبة في المنتخبات الطلابية الإماراتية الذين شاركوا في الأولمبيادات الدولية بلغ 19 طالباً وطالبة، منهم 4 في أولمبياد الأحياء، و5 في أولمبياد الفيزياء، و6 في أولمبياد الرياضيات، و4 في أولمبياد الكيمياء. 


21/07/2022

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب؟ نعم لا

شكراً لكم

رأيك يهمنا – بنظرك كيف يمكننا تحسين هذه الصفحة لمساعدتك بشكل أفضل؟، الرجاء إضافة ملاحظاتك مع وسيلة لنتواصل معك أدناه.

30/08/2022 04:27 م