محتوى الصفحة
أعلنت جائزة برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي للتميز الأدائي عن
أسماء الفائزين بالدورة الأولى منها خلال حفل نظمته في ديوان عام وزارة التربية
والتعليم بحضور الفائزين وجمع من كوادر الميدان التربوي والمهتمين ، وتستهدف
الجائزة بدورتها الحالية فئة المعلمين ومدراء المدارس حيث فاز خمسة معلمين في فئة
المعلمين وهم المركز الأول شيخة الغفلي من مدرسة فلج المعلا و المركز الثاني
أمل النعيمي من مدرسة الريادة و المركز الثالث عائشة الملاحي من مدرسة القرية
والمركز الرابع عبد السلام زينل من مدرسة المجد النموذجية والمركز الخامس
ضرار حسين عطية أبوقديري من راشد بن سعيد للتعليم الأساسي والثانوي
فيما فاز خمسة مدراء مدارس في الفئة المخصصة لهم وهم
المركز الأول، مريم سلطان مدرسة مزيرع والمركز الثاني الشيخة آمنة عبد الله حمد
الشرقي من مدرسة مضب و المركز الثالث نادية درويش عبدالله من مدرسة القرية و
المركز الرابع صبيحه دلموك من مدرسة النوف والمركز الخامس مريم الحساني من
مدرسة الرحيب
تهدف الجائزة إلى تحفيز المستهدفين على تبني أفضل الممارسات
والأساليب التعليمية الحديثة ضمن المدرسة الإماراتية بما يواكب تطلعاتها
الرامية إلى إرساء أسس لنظام تعليمي حديث يمكن أعضاء الهيئات التدريسية من
الاستفادة من تقنيات التعلم الحديثة واستخدامها بالشكل الأمثل في
عمليات التعليم والتعلم والوصول إلى أعلى مستويات النضج الالكتروني من خلال دمج
التكنولوجيا في العملية التعليمية على كافة المستويات وبمشاركة جميع وتطوير قدرات
القيادات المدرسية من خلال اشتراكهم في المسابقة وخلق روح المنافسة الشريفة بين
القيادات المدرسية والاستفادة من تجارب القيادات الناجحة كما تهدف إلى المساهمة في
تطوير القطاع التعليمي والارتقاء بمستوى أداء المعلمين و نشر مفاهيم التعلم الذكي
وتعميم أفضل الممارسات وضمان تطبيق أكثر الأساليب فاعليه في القطاع التعليمي و
تحفيز وتشجيع المعلمين على الابداع والتميز وتطوير الذات و تعزيز مبدأ
التعاون والمشاركة فيما بينهم.
وحددت الجائزة شروطا ومعاييرا خاصة بكل فئة ، إذ يشترط في فئة
مدراء المدارس أن يكون المدير يعمل في مدرسة حكومية. و أن يقدم فكرة
ذات إبداع وابتكار في دمج أدوات التعلم الذكي في العملية التعليمية في مدرسته و أن
يتقن باستخدام برامج التعلم الذكي في القيادة والعمليات المدرسية اليومية، فضلا عن
أن يكون المدير حاصلا على مستوى جيد أو أعلى في معيار القيادة من معايير إطار
التحول كما يجب أن يقدم المدير حلولا مبتكرة لحل المشكلات التقنية في بيئة مدرسته
وأن يكون ملما في مستويات استخدام أدوات التعلم الذكي داخل الحصص المدرسية في
مدرسته من خلال تطبيقات التعلم الذكي وقياس مستويات النضج الالكتروني.
كما حددت الجائزة شروطا خاصة بفئة المعلمين وهي أن يعمل المعلم في
مدرسة حكومية في دولة الإمارات ولجميع التخصصات و أن يقدم فكرة مبتكرة في
مجال التعلم الذكي وأن يتقن استخدام برامج التعلم الذكي بما يضمن تحقيق
الاستفادة المرجوة للطلاب فضلا عن قدرته على مشاركة ممارساته المميزة
مع بقية المعلمين داخل وخارج المدرسة وفي مجتمعات التعلم المهن و أن يصل المعلم
إلى مستوى التمكين في نموذج النضج الإلكتروني في تقييمه لدروسه.
فئات جديدة
كما
تعتزم الجائزة إضافة فئات جديدة لها خلال الدورة المقبلة إذ أدخلت الجائزة فئات
جديدة وهي فئة أولياء الأمور وفئة المدرسة المتميزة وفئة إدارة المناهج وفئة
أخرى مخصصة لطلاب وتنقسم إلى قسمين فئة الطالب المتميز وفئة المشروع التعاوني،
وذلك بغية تفعيل أدوات التعلم الذكي في مختلف مكونات المجتمع المدرسي وتكثيف
الجهود من أجل النهوض بواقع التعلم الذكي في المدرسة الإماراتية.
11/07/2018
ساعدنا في تحسين موقع وزارة التربية والتعليم
أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك
شكراً لك على تقييمك / تعليقك