روائع

رحلة اكتشاف المواهب


تطلق وزارة التربية والتعليم  وللسنة الرابعة مبادرة رحلة اكتشاف المواهب "روائع" بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، وتهدف هذه المبادرة إلى تطوير وصقل مواهب وقدرات الطلبة في المجالات التالية: أولاً- روائع الموسيقى: اكتشاف المواهب الموسيقية وتأسيس فريق الأوركسترا المدرسية الوطني، ثانياً- روائع المسرح: نشر ثقافة المسرح المدرسي وتأسيس الفريق الوطني للمسرح المدرسي، ثالثاً- روائع الفنون البصرية: اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين في مجالات الفنون البصرية بما فيها التلوين والرسم والنحت والتصوير وتصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي والتعامل مع وسائل الإعلام المعاصرة، رابعاً- روائع الفنون التراثية: اكتشاف ورعاية الطلبة المتميزين في مجالات التراث الإماراتي. خامسًا- روائع السينما: اكتشاف مواهب الطلبة في أنتاج الأفلام، سادسًا- روائع الشعر: أكتشاف مواهب الطلبة في كتابة وإلقاء الشعر الفصيح والنبطي.

سيتم توفير برامج التدريب والرعاية التخصصية التي تعزز وتصقل مواهب ومهارات أبنائنا الطلبة بدعم من نخبة من المتخصصين المحليين والدوليين في مجالات الموسيقى والتمثيل المسرحي والفنون البصرية والتراث الإماراتي والسينما والشعر. وستوفر مبادرة "روائع" فرصاً متميزة للطلبة الذين سيتم اختيارهم للالتقاء والتفاعل مع كبار المتخصصين في هذه المجالات، وسوف يكون هناك مبادرات للطلبة لتعزيز التفكير الإبداعي والنمو الذهني الاجتماعي ورفع مستوى الكفاءة لديهم وكذلك تعزيز هويتهم الوطنية وسلوكهم الأخلاقي والإيجابي. كما ستتيح المبادرة لهم فرصة المشاركة في الفعاليات والبرامج المتميزة داخل وخارج الدولة.


للتسجيل

روائع الموسيقى

سيوفر مسار روائع الموسيقى في رحلة اكتشاف المواهب للطلبة الذين يبدون مواهب وقدرات موسيقية متميزة فرصاً فريدة وعالية الجودة لتطوير وصقل مواهبهم وقدراتهم. علاوة على ذلك، سيتلقى الطلبة الذين سيتم اختيارهم تدريباً من قبل موسيقيين متخصصين لإثراء خبراتهم مما سيمكنهم من التنافس على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي. وسيساهم التدريب المكثف لهؤلاء الطلبة في تأسيس أول أوركسترا مدرسية وطنية، كما سيتيح لهم فرصة التواصل والتفاعل مع موسيقيين محليين ودوليين.

روائع المسرح

سيوفر مسار روائع المسرح في رحلة اكتشاف المواهب للطلبة الذين يبدون قدرات عالية في مجال التمثيل والأداء المسرحي فرصاً رائعة للتعبير عن أنفسهم وصقل مواهبهم في هذه المجالات. وسوف يتم توفير الفرصة للطلبة الموهوبين في مجال التمثيل والأداء المسرحي لتلقي التدريب من قبل نخبة من المتخصصين لتمكينهم من المنافسة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي وذلك من خلال تشكيل الفرق المسرحية المدرسية الوطنية.

روائع الفنون البصرية

سيوفر مسار روائع الفن في رحلة اكتشاف المواهب للطلبة التدريب التخصصي لتعزيز قدراتهم الفنية في المجالات ذات الصلة بالفنون البصرية. وسيقوم المتخصصون بدعم الطلاب لتعزيز قدراتهم الفنية وتمكينهم من تقديم التراث الإماراتي إلى العالم من خلال المشاركة في المعارض والمهرجانات الرفيعة المستوى. وتعتزم وزارة التربية والتعليم تقديم الدعم اللازم لتمكين الطلاب من موازنة تطورهم الأكاديمي مع تنمية مواهبهم لخلق جيل يتمتع بمهارات القيادة في مختلف المجالات.

روائع الفنون التراثية

سيوفر مسار روائع التراث في رحلة اكتشاف المواهب للطلبة فرصة قيمة لصقل مواهبهم وقدراتهم في العرض والإبداع والتذوق الفني والمحافظة على الثقافة والتراث الإماراتي. وسيتم تحفيزهم وإثارة دافعيتهم لتمكينهم من المشاركة في الفعاليات الثقافية والتراثية كالمهرجانات والمعارض والمؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على تعزيز الهوية الوطنية الإماراتية والمهارات القيادية لدى الطلبة.

روائع السينما

سيوفر مسار روائع السينما في رحلة اكتشاف المواهب للطلبة الذين يبدون مواهب وقدرات في صناعة السينما وتطوير مهاراتهم فرصاً فريدة وعالية الجودة لتطوير وصقل مواهبهم وقدراتهم. علاوة على ذلك، سيتلقى الطلبة الذين سيتم اختيارهم تدريباً من قبل مدربين متخصصين لإثراء خبراتهم مما سيمكنهم من التنافس على الصعيدين الوطني والإقليمي والدولي. وسيساهم التدريب المكثف لهؤلاء الطلبة في تنظيم أول مهرجان سينمائي للطلبة على مستوى الإمارات

روائع الشعر

سيوفر مسار روائع الشعر في رحلة اكتشاف المواهب للطلبة الذين يبدون مواهب وقدرات في كتابة والقاء الشعر الفصيح والنبطي فرصاً فريدة وعالية الجودة لتطوير وصقل مواهبهم وقدراتهم. علاوة على ذلك، سيتلقى الطلبة الذين سيتم اختيارهم تدريباً من قبل كبار الشعراء المتخصصين لإثراء خبراتهم مما سيمكنهم من التنافس على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي. وسيساهم التدريب المكثف لهؤلاء الطلبة في تنظيم أول مهرجان للشعر على مستوى الإمارات.